8 أخطاء تعيق عملية تحسين محركات البحث

8 أخطاء تعيق عملية تحسين محركات البحث
شارك هذا الموضوع

8 أخطاء يقع بها منشئ المحتوى علي الإنترنت و أصحاب المواقع الالكترونية، تسبب هذة الأخطاء إعاقة في عملية الـ seo او بالعربي تحسين محركات البحث او تصدر نتائج البحث في جوجل وغيره.

عندما يتعلق الامر بموضوع الـ seo فهي العوامل التي تساعد موقعنا في النمو وعندما تحدث مشكلة لابد من البحث عن حل فوري لها حتى لا تتراكم عليك الاخطاء وبالنهاية تجد موقعك الإلكتروني عديم الفائدة.

8 أخطاء تعيق عملية تحسين محركات البحث

عندما يتعلق الأمر بمحرك البحث جوجل فهنا الامر اصعب حيث ان هناك العديد من القيود والسياسات التي تفرضها الشركة على ناشري المحتوى و أصحاب المواقع ولابد من الالتزام بها.

1 : نص عديم الفائدة

أولا لابد ان يكون محتواك مفهوم لكل زوار موقعك كما يجب ايضا الانتباه الى أنه لا يمكنك خداع محركات البحث عندما تكتب مقال عدد كلماته كثيرة جدا، لابد من أن يكون محتواك يقدم المعلومة بشكل مفيد للزائر ومريح.

حاول تسال نفسك هذه الاسئلة وراجع نفسك فيها هل المحتوى الموجود لدي في موقعي سيثير انتباه الزائر ام انه غير مرغوب فيه.

كرر نفس السؤال بطريقة أخرى ألا وهي هل العوامل التي استخدمها في محتوىّ تساعد حقا في توصيل المحتوى إلى الزائر.

2- محتوى مكرر

المدهش في الموضوع ان هناك اشخاص تقوم بنسخ محتوى الاخرين وتقوم بإعادة نشره مرة أخرى كما هو وتريد أن تظهر في محركات البحث، أحيانا كان ممكن يحصل انه يتصدر كمان ولكن مع التحديثات التي تقوم بها جوجل المستمرة فهذا يعتبر سرقة محتوى او كسر حقوق ملكية الغير.

كما انه في الاونة الاخيرة بدات جوجل تعلن أنها ترفض المحتوى المكرر وهو الذي يعاد صياغته اكثر من مرة وهذا ان دل يدل علي افتقار المحتوى والذي جعل جوجل تعيد النظر في هذه المشكلة وبدأت في أنها ترفض ارشفة أي محتوى من هذة النوعية.

3- الإفراط في استخدام الكلمات المفتاحية

كثافة الكلمات المفتاحية قد يعتقد البعض من منشئ المحتوى أنها تساعد في عملية تحسين محركات البحث بما انها تحتوى على العديد من الكلمات الرئيسية لهذا الخطأ اشكال كثيرة جدا منها:

  • تكرار الكلمات الرئيسية في جميع العناوين
  • الإشارة إلى نفس الكلمات المفتاحية بنفس الصفحة
  • زيادة عدد الكلمات المفتاحية بالصفحة
  • استبدال نص الوصف بالكلمات المفتاحية

4- عدم وجود العلامات الوصفية

من المهم جدا ان يحتوى عنوان صفحتك علي كلمة رئيسية يفهمها الزائر و محرك البحث كما ايضا لابد الانتباه الي العلامات للصور او الفيديو ووصفهم والعلامات الوصفية لهم

هذا الخطأ يقع به الجميع مع انه من أهم عوامل تحسين محركات البحث داخليا.

5- عدم وجود روابط داخلية

من أهم عوامل ظهور موقعك في محرك البحث ويعتبر العامل المميز الذي يعود عليك بثمار جيدة هو الرابط الداخلي او الروابط الداخلية اجمالا.

والتي تجعل محتواك أسهل في عملية التصفح من قبل الزائر وقريب منه كما انها ايضا تساعد عناكب البحث في عملية الأرشفة كما ان الروابط الداخلية تساعد بشكل كبير جدا في تصنيف الموقع وظهور صفحاته في نتائج متقدمة في محركات البحث.

6- عدم وجود علامات التدقيق

علامات التدقيق مهمة جدا للزائر المثقف وايضا مهمة بشكل كبير في عملية تحسين جودة المحتوى ليتناسب مع محركات وعناكب البحث المعروفة وعلامات التدقيق هي الفواصل والنقاط.

ولابد من اتقان استخدام هذة العلامات لتجد نفسك بعدها مدون محتوى محترف وكاتب محتوى من النوع الراقي والاحترافي في ان واحد ، كما اريد ان اذكر ان الروابط الداخلية تساعد بشكل كبير جدا في تنسيق الموقع والمحتوى وتحسين جودة المحتوى وايضا تصدر نتائج البحث.

7- دمج التصنيفات والفئات الغير مرتبطة

أصحاب المتاجر او مواقع المحتوى الثابت او أو، قد يحدث معهم هذا الامر وهو أنه يمتلكون 25 مقال لالعاب الكمبيوتر و 15 مقال عن العاب الاندرويد ويوجد لديه 3 مقالات عن اخبار العاب ومقال عن برامج كمبيوتر.

ك 25 مقال او تدوينة و 15 كافيين جدا انه يكون لهم تصنيفات مخصصة وإنما ال3 مقالات والمقال الوحيد يمكن ضمهم إلى تصنيف ألعاب مثلا يجب بين الاثنين.

هذا ما يقوم به معظم منشئ المحتوى ولكن هذا النهج خاطئ تماماً وقد يصيب الزوار بالارتباك وعدم الارتياح والثقة.

بمعني انه وان كان لديك مقال واحد في العاب كمبيوتر فمن الافضل انشاء تصنيف جديد له وتغذية الموقع بالصفحات والتصنيفات فهذا له دور أساسي في عملية التحسين.

الخطأ الأخير

هو عدم متابعة مدونة هاي سيو وعدم الإشتراك في قناة سيو ماركتينج بالعربي علي اليوتيوب وتفعيل جرس الاشعارات لتصلك الفيديوهات الجديدة فور نزولها.

شارك هذا الموضوع

المزيد من المواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى